الصفحات

الاثنين، 19 ديسمبر 2011

لــدغ النحــــل ...والتهاب الأعصاب والأورام الخبيثة

العلاج بسم النحل

 ســم النحل مستحضر بيولوجى معقد يؤثر على الجسم بأكمله ويزيد قدرته على المقاومة.
وقد ثبت بالتجارب أن معظم الذين يصابون بلدغ النحل
" بسم النحل" هـــم بمنجاة من الحمى الروماتيزمية . وقد كتب العالم ليوبارسكن في كتابه " سم النحل كعامل شفائي"  أن سم النحل علاجاً ناجحاً جدا للحمى الروماتيزمية .
وبدأ العلماء في عملية استخلاصه ووضعه داخل حقن خاصة يختلف تركيزها ، ويستعمل فى علاج أمراض الجلد والملاريا والتهاب العيون ومراض المفاصل والتهابات العصب الوركي والفخذ وأعصاب الوجه ، 
سم النحل وأمراض السرطان  :
وفي اليابان تم استخدام غذاء الملكة كمادة ضد نمو الأورام الخبيثة ، وقد  اكتشف في " اكتوبر 1895 م"  مادة جديدة في سم النحل لها تأثر فعال لتسكين الألم وأنها أقوى من المورفين بعشرات المرات وسموها " أدولين " وأن لها خاصية خفض الحرارة تعادل خمسة أضعاف الأسبرين ويمكن استخدام هذا المادة في حالة السرطان لعلاج الألم الذي ينشأ عنه  .
لدغ النحل يعالج تصلب صفائح الدم  :
  http://www.egynews.net/wps/portal/home الأثنين 19/12/2011
فقد توصل فريق من الباحثين الفرنسيين أن لدغ النحل هو أحدث علاج لتصلب صفائح الدم الذى يعانى منه 80 ألف مريض فى فرنسا والذى يؤدى لتدمير الجهاز العصبى المركزى وذلك بدلا من استخدام الكورتيزون أو مضادات الالتهابات الأخرى أو حتى المورفين.
وأوضحت الدكتورة "كاترين لوبتزكى" أستاذة الأمراض العصبية فى مستشفى "لابيتيه سالبيتريار" أن السم الموجود فى بروتين النحل يؤثر على الخلايا العصبية وينتشر هذا المرض بصورة كبيرة فى بلدان أوربا الشمالية مثل اسكتلندا والسويد وفنلندا حيث ينتشر بنسبة كبيرة بين السيدات الشقروات ذات العيون الزرقاء ويصيب السيدات ضعف الرجال .
وقد نشرت جريدة      Mail online             
Sunday, Feb 28 2010

Wasps used antibiotics millions of years before Fleming discovered penicillin

إن استخدام المضادات الحيوية كان مستخدماً منذ ملايين السنين قبل اكتشاف فليمينج للبنسلين :
But long before, Philanthus wasps were coating their cocoons with antibiotics to fight off harmful microbes
ولكن منذ وقت طويل  كانت تطلي الشرانق بالمضادات الحيوية لمحاربة الجراثيم الضارة
The insects not only evolved a method of manufacturing antibiotics, they used them in a highly effective way, said the scientists writing in the journal Nature Chemical Biology.
وقد قال علماء الكتابة في مجلة البيولوجيا الكيميائية الطبيعة أن الحشرات لم تطور فقط   طريقة تصنيع المضادات الحيوية بل إنها استخدمتها بطريقة فعالة للغاية  .                                                
Just as human experts have learned to do, the wasps combine different drugs that
work together to destroy many different organisms
وقد تعلم الإنسان القيام بهذه الخبرات  ، والجمع بين الأدوية المختلفة والتي تعمل معا لتدمير العديد من الكائنات الحية المختلفة .
Pioneer: Sir Alexander Fleming discovered penicillin in 1928 - centuries after the beewolf began using antibiotics
ولقد اكتشف السير ألكسندر فليمنج البنسلين في عام 1928 -- بعد قرون من استخدام  المضادات الحيوية عن طريق النحل ......
لأطباء الكوبيون يستخدمون لدغة النحل لعلاج التهاب المفاصل
-----------------------------------------------------------------

فقد أفادت صحيفة جرانما الحكومية الكوبية بأن الأطباء الكوبيين يقومون باستخدام أسلوب  لدغ النحل لعلاج التهاب المفاصل وتصلب الانسجة وغيرها .

وقالت الصحيفة «إن النتائج الطيبة التي أمكن تحقيقها بواسطة لدغ النحل في علاج الامراض المختلفة تجعل هذا العلاج الطبيعي أسلوبا يستحق أن ينتشر».
 
وقال التقرير ان هذا الاسلوب يلين من خشونة الندبات التي تتألف من أنسجة غليظة والتي أحيانا ما تنشأ في أعقاب العمليات الجراحية. وقال مدير البرنامج الدكتور سيرجيو جوتيريز ان لدغة النحل تحفز الجسم على إفراز هرمون الكورتيزون بشكل طبيعي مما يحول دون ظهور الآثار الجانبية التي ينطوي عليها تعاطي الكورتيزون بشكل دوائي .
وقالت الصحيفة ان الأطباء الكوبيين يستخدمون في علاج مرضاهم العسل وعسل ملكات النحل وحبوب اللقاح. ونقل التقرير عن سانتياجو سانشيز المريض المصاب بالكساح قوله انه يأمل أن يساعده عسل النحل على السير مجددا.
وتقوم فكرة العلاج بسم النحل او لسعه على زيادة كفاءة الجهاز المناعي وتقويته ليصبح قادرا على مقاومة الفيروسات والحد من انتشار المرض. وأن  "ميكانيكية لسع النحل تعمل على تنشيط الغدة فوق الكلوية التي تفرز الكورتيزون الطبيعي كما يحتوي سم النحل على مادة الادولين التي تستخدم في تخفيف الالام السرطانية في بدايتها." والادولين مسكن تصل قوته الى عشرة اضعاف تأثير المورفين.

ويضم المركز الذي بدأ العمل فيـــه أوائل العام الماضي اقساما اخرى لعلاج العيون والجراحة والامراض الجلدية والاطفال والجهاز الهضمي والنساء والكبد والعظام. كما يضم قسما للتجميل بعسل النحل حيث يعالج الاثار الناجمة عن المواد الكيماوية التي تستخدمها السيدات كالمساحيق التي لها تأثير مباشر وقوي وتؤدي الى سرطانات الجلد والتجاعيد المبكرة.

Doctor Cures Depression With Bee Stings To Penis
Written by Hydrogen Balloon
      
الأطبــاء يستخدمــون النحل في لدغ قضيب الذكــر لعلاج الإكتئاب...

New York, NY-- A psychiatrist from New York City may have discovered a remarkable cure for depression. Dr. Hugh Feelgood has developed a unique treatment for curing even the most severe depression in adult males. The doctor lets dozens of killer bees sting the patient's penis hundreds of times.

لقد تم اكتشاف علاج غير معتاد للإكتئاب الحــاد لدي الذكور البالغين وذلك بلدغ قضيب الذكور بالعديد من لدغات النحل مئـــات المرات.......

Mr. Seth Sack is a former patient and had nothing but good words for the unusual therapy.
I used to just lie around all day, feeling sorry for myself and thinking dark thoughts." said Mr. Sack. "Now, after the bee-sting therapy I smile all the time and never think of hurting myself. I will never, ever be depressed again and I will never, ever need that bee-sting therapy again!" said the kook. "And my penis size has almost doubled!" he added.

يقول مستر Seth Sack   أنه بعد العلاج بلدغ النحل في قضيبه ظل سعيداً طوال وقتــه بدلاً من رقاده علي الدوام .. ولم يشعر بأنـــه قد أذي نفسه بل اذداد حجم قضيبه للضعف ولن يشعر بالاكتـــئاب مرة أخـــري .
تركيب سم النحل وخصائصه :
---------------------------------
يشتمل تركيب سم النحل على المكونات الآتية :

  الهستامين ..       الدوبامين .       الميليتين وهو بروتين السم الأساسى ..       الإيبامين .

     بييتيد تحطيم الخلايا الحلمية . .       المينيمين .       انزيم الفوسفوليبيز أ .      انزيم الهيالورونيديز .

 استخدامات سُم النحل :
-------------------------

1= ويُستخدَم سم النحل في علاج خاص للحمى الروماتيزمية الحقيقية.
2= كذلك يشفي من حالات التهاب الأعصاب وعرق النسا .
3=  يفيد في بعض الأمراض الجلدية مثل الطفح الدملي ، ومرض الذئبة، وكذلك علاج الملاريا.

وفي حديث للدكتورعبدالعظيم حسين (مصري الجنسية) لـ (عكاظ) فقد بين انه يستخدم سم النحل في علاج امراض استعصت على الطب المتعارف عليه.

وأوضح انه قد جرب سم النحل في علاج عدة حالات إصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (س) وكانت النتائج إيجابية مائة بالمائة.. علما بأنه حتى الآن لا يوجد أي عقار طبي يعالج هذا المرض بشكل نهائي والأدوية المتوفرة حاليا مجرد مسكنات.

وأشار إلى ان التحاليل المخبرية التي اجريت على اكثر من ألفي حالة مرضية منها حالتان من المملكة وحالة من أمريكا أثبتت ان سم النحل قضى على هذا الفيروس بمختلف أنواعه.

كما نجح سم النحل في علاج حالات لفقر الدم المنجلي واللوكيميا وسرطان الغدد والسمنة والنحافة .
وقد أكّدت دراسات عديدة وتقارير منشورة أهمية سمّ النحل في علاج التهاب المفاصل الروماتيزمي والالتهاب العظمي المفصلي وفي تسكين الآلام الناتجة عنها، وكذلك أمراض الأنسجة الضامة؛ مثل مرض تصلب الجلد وأمراض أخرى لا علاقة لها بالمفاصل مثل الربو وذات القولون التقرحي، والجروح الحادّة والمزمنة؛ مثل التهاب الصرة والتهاب الأوتار وغيرها من الجروح التي تتطلب عوامل وأدوية مضادة للالتهاب .
وأخيرًا.. ازداد الاهتمام باستخدام سمّ النحل في علاج مرض تصلب الأعصاب  في الولايات المتحدة الأمريكية سنويًا وملايين أخر في بقية أرجاء العالم  .
طريق استخدام العلاج بلسع النحل
فقبل الإستخدام يجب استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود حساسة ضد سم النحل .
عند استخدام لدغ النحل يراعى ان يكون اللدغ فى الجسم فى اماكن متفرقة .
التدرج فى عدد اللدغات ففى اليوم الاول واحدة وفى اليوم الثانى نحلتين وهكذا حتى عشر لدغات يعقبها راحة للمريض اربعة او خمسة أيام .
وقــد يعاني بعض الناسِ من حساسية من سم النحل . هــي في الغالب  ردود  فعلَ مَوضَعية مع احمرار وورم يُحيطانِ بموضعَ اللّدغةَ،  والبعض يعاني من ردة فعل أقوى ويحصل ذلك عندما يزداد  الورم وينتشر في كامل الطّرفِ ويُسبّبْ مشاكل بالحركةِ.
وقــد تكون ردود الفعلِ حادّةِ عندما يعاني الشّخصُ من احمرار وتهيج وصعوبة في التَنَفُّسِ والذي يُمكنُ أَنْ يترتب عليه فقدانِ الوعيِ مما يستدعي إلى مساعدة طبية مستعجلة  ...
ولذلك  يبدأ العلاج بلدغة واحدة تزال بعدها الشوكة بعد اللدغ مباشرة  حتي تكون بمثابة اختبار للمريض

ليست هناك تعليقات:

Lucky Charms Moon