الصفحات

الخميس، 8 ديسمبر 2011

نــعــــمـــة مـــن اللــــــه الـــكـــريــــــــــم الــمنعــــــــــم...... اســــــــــــــمها الـــــــــرمـــــان

نــعــــمـــة مـــن اللــــــه الـــكـــريــــــــــم  الــمنعــــــــــم

اســــــــــــــمها الـــــــــرمـــــان



قال الله تعالي /{وَهُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِراً نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبّاً مُّتَرَاكِباً وَمِنَ النَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهاً وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انظُرُواْ إِلِى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأنعام99

عــن ابن عباس عن النبي : ما من رمانة من رمانكم هذا إلا وهي تلقح بحبة من رمان الجنة ، ذكره السخاوي في ( المقاصد الحسنة ) (981) و قال : " الديلمي وابن عدي في كامله عن ابن عباس به مرفوعا وسنده ضعيف كما قاله الذهبي


اسماء الرمان حسب البلد و العصر  :
•1)    الاسم اللاتيني :  Punicu granatumومعناه تفاحة غنية بالبذور.
•2)    الاسم الروماني :  Punic appleومعناها تفاحة قرطاجة .
•3)   الاسم العربي : Rummanو هي مشتقة من الكلمة العبرية rimmon   و أصلها من الأسم الفرعوني rmn .
  4) الاسم الفرنسي :  Pomegranate و هي مشتقة من garnet و هو اللون الأحمر الداكن للرمان و قد سميت القنبلة اليدوية بهذا الاسم لشدة تشابهها مع الرمان .
5) : الاسم الصيني chineese appleومعناها التفاحة الصينية
استخدامات الرمان في العلاج :
-----------------------
1- تستخدم حبوبه في هضم الطعام و تخفيف حرقة المعدة وألم القرحة المعوية والمعدية . وجاء في بردية أيبرو الطبية وصفة علاجية استخدمت فيها قشور ثمار الرمان والجذور لعمل مستحلب يشرب لطرد الديدان المعوية .كما جاءت وصفة أخرى لقتل الدودة الوحيدة (ثعبان البطن) بأخذ قشر الرمان ونقعه في الماء ثم يعصر ويشرب السائل مرة واحدة ،كما استعمل الفراعنة قشر الرمان أيضا مخلوطا مع الزنجبيل لمنع حالات القيء وعالجوا به كذلك حالات الجرب والقروح والجروح وبعض الأمراض الجلدية الأخرى على هيئة لبخات .
2- أكل كمية كبيرة من حبوب الرمان يعالج الإمساك بينما مغلي قشوره يساعد على إيقاف الإسهال .
3- وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية . و يمنع التصاق الصفيحات الدموية.
4- يحطم الخلايا السرطانية في سرطان الثدي والناتج عن نقص الاستروجين قبل سن اليأس  كما أن  شرب عصير الرمان يساعد علي قتل خلايا السرطان عبر التدمير الذاتي .
5- عصير الرمان  يحتوي على مركبات استروجينيه من شانه أن يمنع حدوث هشاشة العظام  و يمنع النزيف الحاد وسيلان الرحم لدى النساء قبل بلوغ سن اليأس .ويعالج الصداع والإرهاق وينشط الجسم و يعالج التهابات اللثة وتقرحاتها ويقوي الأسنان .
6- يعالج الوهن العصبي والوسوسة و يعالج حالات البرد والرشح  ويساهم في تنظيف مجاري التنفس والصدر .
7- يضاف إلى الحناء لزيادة تثبيت الشعر واللون ويستخدم في دباغة الجلود لاحتوائه على التنيت
8-أما الرجال الذين لديهم مشاكل جنسية بمواظبتهم على شرب عصيرالرمان  لمدة شهر على الأقل يعطي نتائج مبهرة لاتقل روعة عن استخدام الفياجرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فلذلك فإنه يزيد تدفق الدم مؤديا إلى الإنتصاب .....كما أنــه يعالج من العنة .....و يزيد من استقرار سرطان البروستاتا لاحتوائه علي المواد الاستروجينية والتي تعادل الهرمون الذكري توستوستيرون المسبب الرئيسي لسرطان البروستاتة .
قال ابن البيطار  : انه إذا احرق قشر الرمان و خلط بعسل النحل وطلي به أثار الجدري وغيرها أياما متوالية أذهب أثرها .
ولقد اخترع العلماء مرهما جديدا مؤلفا من قشر الرمان ومواد طبيعية أخرى لعلاج الأمراض المستعصية والجراثيم التي تقاوم الأدوية الكيميائية.
ونقلت مجلة ساينس ديلي البريطانية عن البروفسور ديكلان نوتون أستاذ العلوم الجزيئية البيولوجية في جامعة كينجستون قوله إن هذا الاكتشاف الجديد الذي حققه العلماء عن طريق الجمع بين قشرة الرمان ومنتجات طبيعية أخرى مثل فيتامين ج والأملاح المعدنية أدى إلى توليد مادة قوية مقاومة للعدوى والجراثيم مضيفا أن المرهم له تأثير أقوى بكثير من الأدوية المتعارف عليها حيث انه يقتل ويثبط الجراثيم المقاومة للأدوية ويمنعها من النمو .

وقد جاء في بــحـــث بجريدة ديلي ميل البريطانية بتاريخ  9 / 2 / 2010

Pomegranates could speed up childbirth

pomegranates could reduce the number of emergency Caesarean sections performed                                      

أن الرمان يساعد في منع ألام الولادة  والتقليل من خطورة  الحالات الحرجة

أمـــــــــا مـــسك ختام بــخــثنــا هـــــذا المتواضع نهديه إلي نسائنا الفضليات

إن خلط قشر رمان مطحون و فلفل أسود جنزبيل و قرفه و قرنفل بنسب متساوية  و خلطها وطحنها وأخذ ملعقة على الريق  سفوففله مفعول عجيب للمتزوجـــــــات منــــهن......

ليست هناك تعليقات:

Lucky Charms Moon